رئيس الديوان يجري جولة تفقدية لكنائس وأديرة الموصل

17 نيسان  2024م

أجرى رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان يوم الثلاثاء الموافق 16 نيسان 2024، جولة تفقّد فيها عدد من الكنائس والأديرة في محافظة نينوى، أستهلها بزيارة دير مار متى للسريان الأرثوذكس في بعشيقة والتقى بسيادة المطران مار تيموثاوس موسى الشماني وأطلع على أحوال الأبرشية واحتياجاتهم.
وتوجه من بعدها إلى ناحية برطلى وكان في استقباله الاب يعقوب سعدي الشماس راعي كنيسة القديسة شموني للسريان الأرثوذكس حيث أطلع معاليه على الكنيسة واحتياجات الطائفة وتداول الطرفان الحديث عن المشاريع التي قدمتها الكنيسة للديوان لغرض ادراجها ضمن الخطة السنوية. وانتقل معاليه من بعد ذلك إلى مدينة الموصل للقاء الخورأسقف رائد كلو راعي كنيسة البشارة للسريان الكاثوليك والوقوف على أوضاع الكنائس التي تم اعادة تأهيلها من قبل الكنيسة، إذ زار كنيسة مار توما التراثية والتي يعود تأسيسها إلى عام 1863م، وتجول في هيكل كنيسة البشارة المشيدة حديثا. وأجرى رئيس الديوان لقاء مع كادر قسم الموصل من منتسبي الديوان للوقوف على أعمالهم وانشطتهم واستمع إلى مقترحاتهم الخاصة بالاعمال المكلفين بها.
وفي ختام الجولة زار رئيس الديوان قرية باطنايا والتقى بالخورأسقف فريد كينا راعي كنيسة مار قرياقوس للكلدان الكاثوليك وتباحث معه حول المشاريع الخاصة بالكنيسة واحتياجات أبناء القرية من المسيحيين.
وقد رافقه في هذه الجولة مدير عام شؤون المسيحيين السيد عصام افرام حنا.