اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

 

مدير عام شؤون الايزيديين يتفقد مواقع العمل في شيخان وضواحيها

 

   8 آذار 2014

 

 

   حضر مدير عام دائرة شؤون الآيزيديين شيروان معاوية آلـ اسماعيل  يوم السبت الموافق 8ــ3ــ2014 وبدعوة من المجلس الروحاني ألآيزيدي أجتماعاً موسعاً حول قضية مزار مهمد رشان والذي تم خلاله التوصل الى حلول مقنعة بين الاطراف المشاركة في الاجتماع .

    كما أجتمع سيادته (عصراً) مع المجلس الاجتماعي لقضاء شيخان وجمعية عين سفني الخيرية في قاعة الشهيد حسين بابا شيخ ، وذلك لمناقشة بعض القضايا التي تخص القضاء والامور الاجتماعية.

   اجتمع السيد المدير العام يوم الاحد الموافق 9ــ3ــ2014 مع الكادر الهندسي واللجنة المشرفة على مشاريع قضاء شيخان لمعاينة موقعي  العمل في مزار شيخ مند وشيخ شمس ، وكما استقبل سيادته ( عصراً) مع وكيل الامير وعدد من اعضاء المجلس الروحاني سيادة السفير السويدي في معبد لالش المقدس.

   يوم الاثنين الموافق 10ــ3ــ2014 زار السيد مدير عام دائرة شؤون الايزيديين مديرية بلدية  الشيخان والتقى بالسيد ممو سليم مدير بلدية الشيخان ودار الحديث حول التعاون المشترك لتسهيل مهمة اللجان المشرفة على مشاريع الايزيدية وتحديد حدود المواقع الدينية وامكانية الحصول على قطع أراضي لأنشاء منشأت اجتماعية ودينية في القضاء.

   كما قام بزيارة لشعبة شيخان الكائنة في بيبان والتقى بمسؤولي الشعبتين والكادر الاداري والهندسي وحثهما لبذل الجهود في تنفيذ المشاريع .

    بعدها توجه الى موقع العمل في مجمع مهد لتفقد مشروع بناية قاعة المناسبات الدينية والتي بلغت كلفتها الاجمالية ما يقارب (أربعمائة وعشرون مليون دينار عراقي).

   زار شيروان آلـ أسماعيل مدير عام شؤون الايزيديين الثلاثاء الموافق 11ــ3ــ2014 ممثلية القوش يرافقه السيد سرهات شكري حسين المسؤول الاعلامي لدائرة شؤون الايزيديين في بغداد. والتقى بالسيد مسؤول الممثلية والكادر الوظيفي فيها .

   وفي زيارة تفقدية قام بها مدير عام شؤون الايزيديين لموقع العمل في قرية بوزان حيث كان باستقباله الشيخ بركات( شيخ الوزير) ومختار القرية وعدد من الوجهاء وطالبَ الشيخ بركات بأضافة فقرة جديدة للقاعة الدينية المقامة في القرية وتمت الموافقة من قبل السيد المدير العام بعد التشاور مع مسؤول شعبة التنفيذ والكادر الهندسي .

   بعدها توجه سيادته لزيارة مزار (شيخ عنزروت) وكان في استقباله عدد من وجهاء مجمع شاريا علماً ان كلفة مشروع  بناء القاعة والتسييج تبلغ (سبعمائة واربعون مليون ومائة وتسعون الف دينار عراقي ) حيث تمت المباشرة بالعمل بتأريخ10ــ2ــ2014والمنفذ من قبل شركة الفائزة والعمل في مراحله المتقدمة .

   يُذكر ان هنالك مناقصة خاصة للقرى التابعة لناحية القوش والتي تشمل قاعات دينية في ( النفرية ، شيخكا وبيبان ) بالاضافة الى ترميم مزارت (شاه سوار ، شقسي باتي في خورزان وخدر الياس في كرسافة ) وبكلفة اجمالية (مليار ومائة وثمانون مليون وسبعمائة وسبعة وتسعون الف دينار عراقي ).

 

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة