اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

 

رئيس الديوان يتفقد المشاريع في بحزاني وبرطلة وبعشيقة

 

   12 آذار 2014

 

    زار رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجةجي صباح يوم الاربعاء 12/3/2014المشاريع التي ينفذها الديوان في بحزاني وبرطلة ممثلية قرةقوش يرافقه مدير الممثلية السيد اسطيفو جميل حبش ومدير قسم تنفيذ مشاريع نينوى السيد اديب مار زينا والمهندسين المشرفين على المشاريع.

     استهلت الجولة بتفقد مشروع انشاء كنيسة مريم العذراء للسريان الارثوذكس في بحزاني واطلع على مراحل بناء المشروع والاعمال المنجزة والتي قيد الانجاز فيه حيث بدات المباشرة بتنفيذ هذا المشروع في 15/4/2013 وبكلفة (2,585,000,000) دينار مع اضافة مبلغ (95,390,000) دينار بمدة تنفيذ 20 شهرا وقد وصلت نسبة الانجاز الى 14%.

بعدها توجه الوفد لزيارة كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس حيث تفقد الاعمال المنجزة في قاعة التعازي التابعة لها وكذلك احتياجات الكنيسة من اعمال الصيانة والترميم والتجهيز.

    وشملت الجولة ايضا زيارة كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بعشيقة حيث كان باستقبالهم راعي الكنيسة الاب بولص متي والاب دانيال بهنام حيث اطلع الوفد على احتياجات الكنيسة من اعمال ترميم.

    ثم قام الوفد بزيارة كنيسة مريم العذراء للسريان الكاثوليك في بعشيقة واطلع من الخور اسقف رزق الله السمعاني خوري الكنيسة الذي كان باستقبالهم الى اعمال الصيانة والترميم التي تحتاجها الكنيسة.

    وشملت الجولة ايضا زيارة قاعة التعازي التابعة لكنيسة مارتشموني في بعشيقة للسريان الارثوذكس تفقد الاعمال المنجزة والتي لاتزال قيد الانجاز فيها والتي تنفذ بكلفة (412,000,000) دينار ووصلت نسبة الإنجاز الى 75%.

   كما تفقد الوفد كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك حيث اطلع على الاعمال الجارية في القاعة التابعة لها ونسب الانجاز المتحققة وكذلك بناية الكنيسة واحتياجاتها من اعمال الصيانة والترميم ، كما تم زيارة المركز الثقافي المسيحي للسريان الكاثوليك.

   واختتمت الجولة بزيارة كنيسة مارت شموني في برطلة حيث كان باستقبال الوفد راعي الكنيسة الاب يعقوب سعدي الشماس ودار الحديث عن الخدمات التي ينفذها الديوان للكنائس ودور العبادة وكذلك احتياجات الكنيسة الى اعمال الصيانة والادامة.

مشروع انشاء كنيسة مريم العذراء في بحزاني

كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس وقاعة تعازي تابعة لها

كنيسة مريم العذراء للسريان الكاثوليك في بعشيقة

 

 

 

 

 

 

 

 

كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بعشيقة

موقع قاعة التعازي كنيسة مارتشموني في بعشيقة للسريان الارثوذكس

كنيسة مار كوركيس للسريان كاثوليك + انشاء قاعة داخل الكنيسة + المركز الثقافي المسيحي للسريان كاثوليك في برطلة

كنيسة مار تشموني في برطلة

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة