اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

وفد من الصابئة المندائيين في ضيافة رئاسة الديوان

 

   18 شباط 2015

 

   استقبل السيد رعد كجه جي رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية يوم الأربعاء 18/2/2015 وفداً من طائفة الصابئة المندائيين ضمّ كل من السادة: عصام عبد الرزاق (رئيس مجلس الشؤون العام للصابئة), هشام الشاوي (رئيس مجلس العموم للصابئة), عايد مهاوي (نائب رئيس مجلس الشؤون), أكرم سلمان (عضو مجلس الشؤون) وبحضور كل من: المهندسة نادية فاضل مغامس (مدير عام أوقاف الصابئة المندائيين وكالة)، المهندس رأفت جاسب (مدير قسم تنفيذ مشاريع الصابئة).

   وقد عبّر الوفد عن سعادته بهذا اللقاء ودار الحديث حول أحوال النازحين والظروف التي يمر بها القطر حالياً وما تتعرض له كافة الأديان وبالأخص المكونات في العراق وبشكل خاص ما يتعرض له إخوتنا المسيحيين والايزيديين والظروف الصعبة التي يعيشونها, كما دار الحديث حول موازنة عام 2015 التي تم تخصيصها للديوان والجهود والمساعي التي يبذلها السيد رئيس الديوان لغرض زيادة هذه الموازنة لعدم كفايتها لتحقيق أبسط متطلبات واحتياجات الأديان الثلاثة للديوان (المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية) من مشاريع ودرجات وظيفية وتحسين أمور النازحين وبناء مجمعات سكنية وتجهيزهم بالكرفانات وغيرها.

   كما أبدى الوفد استعداده لتقديم الدعم والإسناد وأية مساعدات أخرى للسيد رئيس الديوان وللإخوة المسيحيين والايزيديين، مع تجنيد كافة الطاقات من قبل كل المكونات للخروج من هذه المحنة.

   وقد وعد السيد رئيس الديوان بتلبية احتياجات طائفة الصابئة المندائيين من مشاريع وغيرها ولكن ضمن الإمكانيات المحدودة للموازنة لهذا العام وبما يضمن التوازن بتوزيع المشاريع والاحتياجات على الأديان الثلاثة، على أن يتم تحقيق كافة احتياجاتهم تباعاً عند تحسن الموازنات للسنوات القادمة...

   ثم وُدِّعَ الوفد بنفس الحفاوة التي استُقبِلَ بها. وفي السياق نفسه، استقبل السيد شيروان آل إسماعيل (مدير عام دائرة شؤون الايزيديين) الوفد في مكتبه وعبّر عن سعادته بلقاء إخوته من أبناء الطائفة الصابئية، ودار الحديث عن أوضاع الايزيديين النازحين وما يعانوه من أوضاع صعبة، كما واستعرض بطولات المقاتلين الايزيديين في جبل سنجار برغم بساطة الأسلحة التي يملكونها مقابل التسليح الحديث لكيان داعش الإرهابي، وأبدى الوفد استعداده لتقديم كل العون والمساعدة لمساندة إخوانهم الايزيديين للتغلب على هذه المحنة... ووُدِّع الوفد بنفس الحفاوة التي استُقبِلَ بها.

   وختم الوفد زيارته بعقد اجتماع موسَّع مع المهندسة نادية فاضل مغامس (مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندايين) بحضور المهندس رأفت جاسب (مدير قسم تنفيذ مشاريع الصابئة)، وتم وضع خطة للمشاريع والنشاطات والأعمال الخاصة بأبناء الطائفة بما يحقق أهداف وسياسة الديوان في رعاية وخدمة شؤون الطوائف لعام 2015 والسنوات التي تليها وحسب الإمكانات المتوفرة ضمن الموازنة الممنوحة للديوان لهذا العام على أن يتم تحقيق كافة المتطلبات تباعاً للسنوات القادمة عند تحسن الظروف وزيادة تخصيصات الديوان في الموازنة للسنوات القادمة.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة