اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

قداس وصلاة جناز لراحة نفس المثلث الرحمات

 المطران حنا زورا في بغداد

   12 تشرين الاول 2016

 

 

  ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء الاربعاء 12 تشرين الاول 2016 في كنيسة سلطانة الوردية في بغداد القداس الالهي عن راحة نفس المثلث الرحمات المطران حنا زوا بعد ان انتقل الى رحمته تعالى في الساعة الواحدة بعد ظهر الاحد 2 تشرين الأول 2016 إثر نزيف حاد في العاصمة الجورجيا تبليسي، عاونه سيادة المطران مار سعد سيروب ومار باسيليوس يلدو والمونسنيور خوسيه سكرتير السفارة البابوية وعدد كبير من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات.

    كما حضر القداس رئيس ديوان الاوقاف المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد كجه جي و وزير البيئة السابق السيد سركون لازار ، وعدد من الشخصيات السياسية والدينية واهل الفقيد. وخلال القداس القى غبطة البطريرك كلمة بين فيه نشاطات مثلث الرحمات الرعوية، حيث خدم الرعيه في العراق وإيران وكندا وهو من مواليد باطنايا، ولد في الخامس عشر من آذار عام 1936.

   رسم كاهناً في العاشر من حزيران عام 1962، وانتخب أسقفاً على أبرشية الأهواز عام 1974واقصي من إيران عام 1987 ومكث فترة في روما- إيطاليا قبل ان يتعين لرعاية الجالية الكلدانية في كندا. ثبت أول أسقف لأبرشية مار اداي في تورنتو بكندا عام 2011، وتقاعد عن الخدمة سنة 2014.

   بعد القداس مباشرة تقبلَ غبطة البطريرك والاساقفة واهل الفقيد التعازي في قاعة الكنيسة من كل الذين حضروا لهذه المناسبة .

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة