اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

تكريس وافتتاح كنيسة مريم العذراء

للارمن الارثوذكس بعد اكمال تشييدها

   14 تشرين الاول 2016

 

 

اعلام الديوان

 تم تكريس وافتتاح كنيسة مريم العذراء للارمن الارثوذكس من قبل نيافة المطران افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق بقداس صباح يوم الجمعة المصادف ١٤/١٠/٢٠١٦.

    وبحضور سيادة المطران يوسف توما رئيس ابرشية كركوك والسليمانية على الكلدان وعدد من رجال الدين والسيد رعد كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية و النائب القاضي رائد اسحق عضو لجنة الاوقاف في مجلس النواب وسفير جمهورية ارمينيا في العراق كارين كريكوريان وعدد من المسؤولين والمهندسين منفذي المشروع وجمع من المؤمنين لطائفة الارمن الارثوذكس.

    تم انجاز المشروع بتنسيق مستمر بين طائفة الارمن ورئاسة الديوان والهيئة العامة للمباني لتذليل العقبات والمشاكل التي واجهت انجاز العمل بشكل متميز وسريع رغم الاوضاع المالية الصعبة.

    وقد بلغت الكلفة الكلية للمشروع (1,290,908,000) دينار عراقي وبدا العمل في المشروع بتاريخ 10/9/2012 . ويتكون من المبنى الرئيس ودار ضيافة من ثلاث طوابق ومجمع خدمات يتضمن مقر اللجنة الادارية لطائفة الارمن الارثوذكس في كركوك وقاعة للمناسبات الثقافية والاجتماعية وساحة النشاطات الرياضية وموقف للسيارات.

    علما ان تنفيذ المشروع كان من قبل وزارة الاعمار والاسكان بعد قام ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بنقل التخصيصات المالية وتكليف الوزارة بتفيذ العمل المذكور .. وقد قامت الهيئة العامة للمباني بالاشراف على العمل الذي قامت بتنفيذه شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية وتم اعداد المخططات من قبل المركز الوطني للاستشارات الهندسية.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة