اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

بطريرك السريان الارثوذكس في العالم

يقدس كاتدرائية

 مار توما الرسولين في لندن

الخبر منقول من بطريركية السريان الارثوذكس

 

  28 تشرين الثاني 2016

 

 

 بتاريخ 24 تشرين الثاني 2016، قدّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كاتدرائية مار توما الرسول في لندن بحضور سمو ولي العهد البريطاني أمير ويلز شارلز، يعاونه في طقس التقديس أصحاب النيافة: مار أثناسيوس توما دقما، النائب البطريركي في المملكة المتحدة، ومار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، ومار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار أفرام ماثيو، مطران معاون في أبرشية أنكمالي، ومار فيلوكسينوس زكريا، النائب البطريركي في المملكة المتحدة، إلى جانب أصحاب السيادة المطران هوفاكيم، والمطران فاهان، والأسقف أنجيلوس.

كذلك، حضر صاحب السيادة أسقف لندن للكنيسة الأنكليكانية ريتشارد شارتر، إلى جانب عدد من ممثلي الكنائس والديانات الأخرى، وسيادة عمدة منطقة إيلينغ في لندن الدكتورة باتريسيا والكر. عند الاستقبال، عزفت جوقة الكاتدرائية النشيد البريطاني باللغة السريانية. رحّب قداسة سيّدنا البطريرك بسمو الأمير تشارلز وجميع الضيوف الحاضرين. وفي موعظته، تحدّث عن أهمية أن تكون لنا كنيسة جديدة لتجمع الشعب وتكون مكاناً للصلاة، كما أشار إلى أنّ الكنيسة هي هيكل العبادة والماكن الذي ينمو فيه المؤمن روحياً.

وبدوره، تحدّث نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقما عن المراحل العديدة التي مرّت بها هذه الكنيسة منذ وضع حجر أساسها منذ أكثر من قرن ونصف، إلى أعمال التجديد حتّى وصلت إلى هذا اليوم المبارك.

 وكانت للأمير تشارلز كلمة عبّر من خلالها عن فرحته بالمشاركة في تقديس هذه الكنيسة.


               

 

 

الخبر منقول من بطريركية السريان الارثوذكس

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة