اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

افتتاح المبنى الجديد لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية

وابتداء العام الدراسي الجديد

 

  11 تشرين الثاني 2016

 

 

بتاريخ 11/تشرين الثاني/2016 تم افتتاح المبنى الجديد لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية تزامنا مع ابتداء عامها الدراسي الجديد (2016-2017) ..

 ان مؤسسة اكاديمية بغداد للعلوم الانسانية هي مؤسسة تابعة للرهبنة الدومنيكية في العراق تسعى للجمع بين النمو الانساني والعلمي والفكري للدارسين حيث تعمل على تطوير الجانب الثقافي والفكري والاجتماعي من خلال مد جسور المحبة والاخوة والسلام اعتمادا على القيم المهمة لكل انسان، وتعمل جاهدة على ترميم هذه القيم التي دمرتها الحروب والازمات التي مر بها عراقنا الحبيب.

    افٌتتحت الاكاديمية عام 2008 تحت اسم "جامعة بغداد المفتوحة للعلوم الانسانية " وكان شعارها مقولة " اعطني نقطة ارتكاز ، احرك لك العالم " لعالم الرياضيات ارخميدس ولغاية عام 2012 تقدم محاضرات فكرية متنوعة كل يوم اثنين في علوم الاجتماع والنفس والفلسفة وفي لقاءات سميت (فكر بلا حدود).

    منذ عام 2012 بدأت الجامعة تسمى (اكاديمية بغداد للعلوم الانسانية) وتم اعطاء اربع كورسات سنوياً في علوم الاجتماع والنفس والفلسفة والاساطير بالاضافة الى تعليم اللغة الانكليزية والفرنسية. وفي عام 2013 بدأ تثبيت هيكلية التعليم في الاكاديمية ليكون اكثر شمولي حيث تم تخصيص سبع كورسات في كل سنة دراسية بالاضافة الى حلقات دراسية وايضاً الى تعليم اللغة الانكليزية والفرنسية.

    وتتكون الاكاديمية من قسمين :-

 1- قسم العلوم الانسانية يتم فيه اعطاء العلوم التالية :الفلسفة ، علم النفس ، علم الاجتماع مع تفرعاتهم.

 2- قسم اللغات (معهد لنغواسكوب – العراق) يتم تدريس اللغات التالية : الانكليزية – الفرنسية – الالمانية.

 تتبع الاكاديمية نظام الكورسات ومدة الدراسة فيها 3 سنوات وكل سنة تحتوي على 7 كورسات ، والكورس الواحد يتكون من 24 ساعة بمعدل يومين في الاسبوع، يحصل فيها الطالب على شهادة معترف بها من جامعة دومني الفرنسية (Domuni University) للدراسة عن بعد.

تم افتتاح المبنى من قبل سيادة المطران جان سليمان رئيس طائفة اللاتين في العراق والاردن وبحضورسيادة السفيرالبابوي في العراق والاردن البرتواوتيغا مارتن ، والاباء الدومنيكان والراهبات والاساتذه والطلاب للدورات السابقة والحالية وجمع كبير من المثقفين .

   بداية، استهل الاحتفال بالنشيد الوطني العراقي ثم كلمة ترحيب للحاضرين ثم عرض شامل لماهية الاكاديمية من خلال عروض البور بوينت للدورات السابقة وخلال الاحتفال تم عرض مقطوعات رائعة من السمفونية العالمية .

    دعي الديوان للاحتفال والمشاركة بهذا الانجاز حيث مثل الديوان كل من السيد هاني قسطو مدير مكتب رئيس الديوان والسيد عزت عبوش م.مدير عام دائرة الادارية والمالية .

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة