اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

ضمن مهرجان كنيسة الصعود:

سيامة الخوراسقف للاب نوزت بطرس حنا

 

   4 ايار 2016

 

     في قداس ترأسه غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى في الساعة السادسة مساء الاربعاء 4/5/2016 من على مذبح كنيسة الصعود الكلدانية في بغداد/ حي المعلمين تم خلاله سيامة الاب نوزت بطرس حنا راعي الكنيسة الى درجة الخور اسقفية ، بحضور اساقفة وكهنة الكنيسة الكلدانية وعدد من الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين قدموا من مختلف كنائس الابرشية.

   خلال القداس القى غبطتة موعظة تطرق فيها الى دور الكاهن ورسالته حيث قال ان هوية الكاهن هي رسالته وهذه الرسالة هي تكريسه المطلق والكامل للمسيح من خلال اخوانه وخواته في المسيح ومن خلال الجماعة التي يخدمها بكثير من المحبة والفرح ونكران الذات.

   كما تحدث غبطته عن الدور المهم للكنيسة في اكتشاف وتنمية المواهب حيث ان لكل واحد منا موهبته الخاصة وعليه صقلها والعمل على تطبيقها ، حيث العمل بهذا الاتجاه سيعطي القدرة عند الكهنة والمكارنة والمؤمنين.

   وتحدث ايضا عن تاكيد قداسة البابا على المراة ودورها في الكنيسة وذلك بالعمل على تقوية الايمان والتعليم وتحدث غبطته عن دور المراة في كنائسنا من خلال مجالس الخورنة.اختتم القداس بزياح يتقدمه الصليب المقدس الى خارج الكنيسة.

   كما تضمن الاحتفال افتتاح معرض للكتب والايقونات والصور الدينية. بعدها اجتمع الجميع في عشاء المحبة غلى شرف غبطة البطريرك.

   نبذة عن الاب نوزت بطرس حنا ولد الاب نوزت في 2 اذار 1969 في قرية بهنونا / زاخو ودرس في المعهد الكهنوتي البطريركي ببغداد وكلية بابل الحبرية ونال شهادة البكلوريوس في الفلسفة واللاهوت، ورسم كاهنا في 29 حزيران 1999، وخدم في كنيسة الثالوث الاقدس في حي الحبيبية، وكنيسة الثالوث في حي البلديات ثم قبل ثلاث سنوات نقل الى كنيسة الصعود حيث لا يزال يخدم.

   تهانينا وتمنياتنا له بالنعمة والصحة .

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة