اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

سيادة المطران مار سيوريوس حاوا

يزور ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية

 

   17 ايار 2016

 

 

     زار سيادة المطران مار سيوريوس جميل حاوا رئيس أبرشية بغداد والبصرة للسريان الارثوذكس يوم الثلاثاء17 أيار 2016 ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية وكان باستقباله السيد رعد جليل كجةجي رئيس الديوان. وتم خلال اللقاء التطرق الى العديد من القضايا في مقدمتها المشاريع التي ينفذها الديوان الى الابرشية وكذلك موضوع الهجرة الذي اثر بشكل كبير على الوجود المسيحي ومسيرة الكنيسة في العراق.

وقد اثنى سيادة المطران حاوا على الجهود المبذولة من قبل الديوان خلال السنوات السابقة في انجاز المشاريع و تقديم الخدمات للطوائف المسيحية في العراق وابدى استعداده لتقديم المساعدة ومساندة كادر الديوان في حل المعوقات والمشاكل التي تعترض اعمالهم.

 ويذكر ان الديوان نفذ عدة مشاريع وخدمات لطائفة السريان الارثوذكس في عموم العراق ، وكان من ضمن الاعمال المنفذة (لابرشية بغداد والبصرة):مشروع انشاء مدرسة المسرة الابتدائية للبنين قرب كنيسة مار متى في الغدير وتأهيل عدد من الكنائس والابنية ومنها: كاتدرائية الرسولين مار بطرس ومار وبولس وقاعة مار افرام بغداد/حي الوحدة، مشروع تأهيل مركز الرعيه/الغدير،مشروع تأهيل كنيسة مار بهنام و الشيخ متي/الدورة التي تعرضت لاعمال تفجير ارهابية، مشروع تأهيل دير مار يعقوب البرادعي/ زيونة،ومشروع تأهيل كنيسة وقاعة مار متى/الغدير، كنيسة مار توما/ المنصور، ومشروع تأهيل روضة النور/منطقة 52،مشروع تاهيل مقبرة السريان الارثوذكس/خان بني سعد،كنيسة السريان الارثوذكس/ لبصرة،هذا فضلا على تجهيز مولدات واجهزة واثاث واعمال صيانة وخدمات متنوعة.

وقد بلغت كلف الاعمال المنفذة لابرشية بغداد والبصرة هي(5,282,265,705)خمسة مليار ومئتان واثنان وثماون مليون ومئتان وخمس وستون الف وسبعمائة وخمسة دينار عراقي.

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة