اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

وزارة النفط : الحادث الارهابي على معمل غاز التاجي

لم يؤثر على عملية التجهيز

 

   18 ايار 2016

 

     أكدت وزارة النفط أن العملية الارهابية التي استهدفت معمل غاز التاجي لم تؤثر على عمليات الانتاج والتجهيز للمعامل والمواطنين نهائيا .

   وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز د. حامد يونس ان معمل غاز التاجي تعرض صباح اليوم لحادث ارهابي جبان تسبب في بعض الحرائق ولكن فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة عليها بفترة قياسية .

   وأضاف السيد الوكيل ان الفرق الفنية والهندسية تعمل على تقييم الاضرار بهدف الاسراع في عمليات أعادة التأهيل والصيانة ، مؤكدا أن هذا الحادث لم يؤثر على عمليات تجهيز المعامل والمواطنين بالغاز السائل .

  وقدمت الوزارة شكرها للقوات الامنية وشرطة الطاقة والحشد الشعبي والدفاع المدني المتواجدين في منطقة الحادث الذين أحبطو المحاولة الارهابية الجبانة بوقت قياسي والتي كانت تهدف الى ايقاف وتعطيل احد المرافق الاقتصادية والخدمية .

  اكد وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز د. حامد يونس ان الوزارة تمتلك طاقات انتاجية عالية من اسطوانات الغاز السائل تفوق احتياجات المواطنين من المادة ، جاء ذلك في الجولة الاعلامية التي نظمتها الوزارة لوسائل الاعلام المختلفة لزيارة ساحات بيع الغاز ومعامل تعبئة اسطوانات الغاز في بغداد ومنها معمل الدورة لمتابعة عمليات تجهيز المواطنين بالاسطوانات .

   وقال السيد الوكيل خلال الجولة ان عمليات تجهيز المواطنين بأسطوانات الغاز السائل تجري بأنسيابية عالية جدا .

  واوضح السيد الوكيل انه تتوفر لدى الوزارة كميات كبيرة من اسطوانات الغاز السائل في منافذ التجهيز وساحات بيع الغاز تفوق الحاجة الفعلية للموطنيين .

  واشار وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز ان الانتاج الحالي من أسطوانات الغاز يفوق الاستهلاك المحلي اليومي ، حيث يبلغ الانتاج 150 ألف أسطوانة يوميا في حين ان الاستهلاك اليومي لايتعدى 90 ألف أسطوانة ، ولدى الوزارة الامكانيات والطاقات المتاحة لمضاعفة الانتاج لسد حاجة المواطنين .

  من جانبه أكد المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد ان الوزارة اوعزت بزيادة ساعات العمل في معامل تعبئة الغاز لزيادة الانتاج وتوفير كميات اكثر من أسطوانات الغاز السائل ، كما قامت الوزارة بتكثيف أجراءات الرقابة والتفتيش على ساحات بيع الغاز السائل لمنع ضعاف النفوس من التلاعب في عمليات التجهيز ، مشددا ان الوزارة ستقوم بمحاسبة المخالفين بأشد العقوبات تصل الى سحب الاجازة.

  واضاف ان الوزارة سيرت أعداد كبيرة من الشاحنات المحملة بالاف الاسطونات ليتم تجهيز المواطنين بها في أحياء بغداد المختلفة . واشار جهاد الى ان الوزارة تطمأن المواطنين الكرام بتوفر كميات كبيرة جدا من اسطوانات الغاز سواء في ساحات بيع الغاز او في المعامل ولاصحة لاي معلومات عكس ذلك ، وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانجرار وراء الشائعات التي يطلقها ضعاف النفوس واعداء الوطن لارباك الوضع العام .

   ويذكر ان الانتاج اليومي من الغاز السائل يبلغ 5000 الاف طن يوميا ويغطي الاستهلاك المحلي في العراق ..

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة