اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

ترأسْ رئيس مجلس الوزراء

 الجلسة الثالثة للمجلس الأعلى للسكان بحضور

 الوزراء المعنيين ورئيس الديوان

 

   13 كانون الاول  2017

 

 

   ترأس رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الاربعاء 13 كانون الاول 2017، الجلسة الثالثة للمجلس الأعلى للسكان بحضور عدد من الوزراء المعنيين. ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء، عن العبادي خلال ترأسه الجلسة قوله "الى أننا في مرحلة جديدة بعد الانتهاء من داعش عسكريا، وعلينا ان نبعث الأمل في المواطن من خلال التقدم بالعمل وتقديم الاولويات التي يحتاجها وان لانكتفي بالاحصاءات العددية فقط، بل نعمل على التنمية المستدامة والبشرية وخلق بيئة صالحة للمواطن.

   وتطرّق سيادته ايضا الى "اولويات الحكومة في إعادة النازحين وإشعارهم ان عودتهم الى منازلهم ومدنهم افضل من البقاء في المخيمات".

    كما استمع الدكتور العبادي الى ملاحظات السادة الوزراء واطلع على الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية المُعدّة من اللجنة المشرفة لرسم سياسة سكانية واعدة في العراق على مدى السنوات القادمة.

    وطرح رئيس الديوان السيد رعد كجةجي موضوع نسبة سكان الاقليات في العراق حاليا من المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين وانخفاضها الى 3% بعد ان كانت بحدود 10% قبل فترة 35 عام وضرورة ان تقوم الحكومة بتقديم الدعم للاقليات، وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تظم خبراء لدراسة موضوع الاقليات في العراق.

     كما طلب رئيس الديوان من السيد رئيس مجلس الوزراء ولمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد اعتبار يوم 25 كانون الاول عطلة رسمية لهذا العام.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة