اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

الديوان يستقبل

وفد معهد السلام الامريكي USIP

 

  2 حزيران  2017

 

 

  استقبل رئيس الديوان السيد رعد كجةجي في مكتبة صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 مايس 2017 وفد معهد السلام الامريكي USIP في مبنى الديوان.

   ضم الوفد كل من السادة مايكل ياف نائب رئيس مركز الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد والسيد ايلي ابو عون مدير برامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد والسيد سرهنك حمه سعيد مدير برامج الشرق الاوسط في المعهد والسيد اسامة غريزي مدير برنامج العراق وسوريا وعدد من موظفي وزارة الخارجية.

   في البدء رحب السيد رئيس الديوان بالوفد وتمنى للمعهد ان يوفق في مهامة والتي تهتم بحل النزاعات الحاصلة والتي ستحصل نتيجة الاوضاع المحلية والاقليميه والدولية وخاصة بما يخص الاقليات.. واوضح الوفد من جانبه بان مهمة المعهد هو فهم الواقع الحالي لما يحصل في المنطقة وخاصة في منطقة الموصل وسهل نينوى وجبل سنجار حيث يطمح المعهد لحل كافة الصعوبات الحاصلة وصولاً لبلد مستقر وآمن لجميع مواطنيه وذلك من خلال ايصال الواقع الى صناع القرار.. واوضح السيد شيروان ال اسماعيل مدير عام الديانة الايزيدية من جانبه عن المعاناة التي يعانيها الشعب الايزيدي في جبل سنجار وعن الحقوق التي يراد منها والمطلوب تحقيقها للمغتصبات الايزيديات نتيجة ما حدث في حزيران 2014 وكذلك عن المقترحات التي قدمت الى لجنة المصالحة الوطنية.

   اكد رئيس الديوان الاستاذ رعد كجه جي على سؤال طرح حول موضوع الانتقام قائلا بان المكون المسيحي لا يفكر بالانتقام ويطمح نحو حياة آمنة ومستقرة في بلده.

   شكر الوفد رئاسة الديوان حول حسن الاستقبال والترحيب.

   حضر اللقاء كل من السادة شيروان ال اسماعيل مديرعام دائرة شؤون الايزيديين والسيد نبيل الخوري مدير عام دائرة شؤون المسيحيين والسيد هاني جورج قسطو مدير مكتب رئيس الديوان ومدير الاعلام والعلاقات في الديوان.

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة