اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 السيد رعد جليل كجه جي

يتفقد الكنائس والأديرة في سهل نينوى

 

   24 اب  2017

 

 

    ضمن الجولة التفقدية التي يقوم بها السيد رئيس الديوان في سهل نينوى، قام يومي الأربعاء والخميس (٢٣-٢٤ /٨) بزيارة الى القوش وتوابعها وبعشيقة ودير شيخ مار متي حيث إطلع على أعمال الديوان في ترميم الكنائس والأديرة وأستمع الى المعوقات والمشاكل التي تعانيها الكنائس في مختلف المجالات.

   وكانت البداية مع سيادة المطران مار ميخا المقدسي مطران القوش وتوابعها، إذ قدم رئيس الديوان شرحا عن أعمال الديوان في المرحلة الماضية وتطلعاته في المستقبل القريب وأستفسر عن أوضاع القرى التابعة للأبرشية ومسألة عودة النازحين.

    ومن جانبه بين سيادة المطران تقديره لهذه الجهود وأثنى عليها وأوضح الجهود التي تبذلها الكنيسة في إعمار القرى وحاجتها الى تعاون الحكومة المحلية والمركزية في مسألة إعمار البنى التحتية للمنطقة.

   وإطلع رئيس الديوان ميدانيا على الأوضاع من خلال جولة في القرى التابعة للأبرشية مثل الاسقف وبطنايا وبعدها التقى بالأنبا سامر سوريشوع الرئيس العام الرهبنة الأنطوانية الهرمزدية وتباحث معه حول بعض القضايا التي تخص اوقافهم. وتوجه الوفد بعد ذلك إلى دير الشيخ مار متي في بعشيقة وألتقى سيادته بالمطران مار موسى الشماني مطران دير مار متي وتوابعها للسريان الآرثوذكس وتباحث معه حول أوضاع الكنيسة في المنطقة بعد التحرير وأطلع على سير الأعمال في كنيسة القديسة شموني التي يقوم بها الديوان وقد أوضح رئيس الديوان أهمية هذه الأعمال والمبالغ التي رصدها الديوان للترميم والتي شجعت كل الأطراف على إكمال الكنيسة والتعاون على إعادتها إلى ما كانت عليه سابقا، بعدها زار الوفد كنيسة مريم العذراء للسريان الكاثوليك والوقوف على اللمسات النهائية على أعمال ترميم القاعات فيها.

   وقد أثنى الجميع على الجهود الإستثنائية التي قدمها الديوان في المرحلة الحالية، ويتركوا الزيارة متمنين تكرارها في المستقبل القريب لما لها من دعم وتأثير معنوي.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة