اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 مدير عام دائرة شؤون الايزيديين

 يلتقي برئيس دائرة حقوق الانسان بالخارجية العراقية

 

  20 شباط  2018

 

 

    التقى السيد شيروان ال اسماعيل في مبنى وزارة الخارجية بالدكتور وديع بتي حنا رئيس دائرة حقوق الانسان في وزارة الخارجية العراقية بتاريخ 20 شباط 2018 ودار اللقاء حول مسالة المخطوفين الايزيديين في دول الجوار ودول شمال افريقيا وتركيا وتاكيدات الديوان بموجب كتب رسمية.

   واكد السفير بأنه تم اجراء اللازم ومخاطبة كافة السفارات العراقية بهذا الخصوص والبحث الجدي عن مصير المخطوفين من الايزيديين وأن دائرته تكون في خدمة العراقيين جميعاً وإيصال صوت المظلومين الى الجهات المعنية ومعالجة كافة الامور المتعلقة فيما يخص حقوق الانسان.

    اما السيد شيروان ال اسماعيل فقد اشار الى عدم مصداقية تقارير منظمة حقوق الانسان الدولية التي اتهمت الحشد الايزيدي بارتكاب جرائم في عدد من القبائل المحيطة بمناطق الايزيديين، وبدوره شدد السفير على متابعة الموضوع.

    واختتم اللقاء بحرص الجانبين على التعاون المشترك بين ديوان اوقاف الديانات ودائرة حقوق الانسان وعقد لقاءات دورية لحل ومتابعة كافة القضايا التي تخص الاقليات.

    حضر اللقاء كل من السيدة امية بايزيد اسماعيل الناشطة في حقوق المراة والاقليات/ مدير قسم الادارة والخدمات في الديوان والسيد خلدون سالم الياس الناشط المدني الايزيدي ومعاون رئيس دائرة حقوق الانسان وبعض الدبلوماسيين . 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة