اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 

وزير الدفاع السيد عرفان الحيالي

 يسلم مدير عام شؤون الايزيديين فتاة محررة من داعش

  

4 نيسان  2018

 

  سلم وزير الدفاع السيد عرفان الحيالي يوم الاثنين المصادف 2/ 4/ 2018 في مكتبه بمقر وزارة الدفاع فتاة محررة من قبضة داعش الى السيد مدير عام شؤون الايزيديين وبحضور بيشمام عموم الايزيديين الشيخ فاروق خليل.

بعد ان تم تحريرها من قبل قوات الجيش الباسلة ومداهمة مكان تواجدها وهي مخطوفة من قبل جماعة داعش في بغداد والقاء القبض على خاطفيها.

واكد السيد وزير الدفاع انه من واجبنا الذي مازلنا نقوم به هو البحث والتحري لتحرير جميع المختطفات الايزيديات حتى تحريرهن جميعا" واعدا بان لن تكن هناك مخطوفة داخل اراضي العراق وان الجيش سيبقى حارسا امينا" للبلد وشعبه.

ومن جانبه شكر السيد شيروان ال اسماعيل المدير العام الوزير والجيش وجميع من ساهم في تحرير كل مخطوفه عراقية واعتبر ان كل تحرير لأي مخطوفة هو نصر اخر يضاف على النصر الكبير الذي تحررت به جميع اراض العراق من دنس داعش.

وقدم خلال اللقاء احصائية عن عدد المخطوفين لدى داعش وشرح عن اوضاع العائدين منهم ومعاناتهم في مجابهة الظروف الصعبة مع النازحين ومعانتهم في المخيمات وفي سنجار خصوصا" في ظل الظروف الحالية داعيا" ومناشدا" الحكومة الى البحث عن مصير المخطوفين الذين هربهم داعش خارج العراق واتخاذ التدابير اللازمة لاعادة الاستقرار والطمائنينة لعودة الجميع الى مناطقهم مشيدا بالدور العالي للقوات المسلحة في بذل جهودها من اجل جميع العراقيين في تامين سلامتهم وامنهم.

وتحدث بيشام عموم الايزيديين عن سعادته وامتنانه للوزير والقوات البطلة التي حررت الفتاة قائلا ان الايزيديون ينتظرون بشائر التحرير للمخطوفين من قبل هولاء ومشيدا بما يقوم به الجيش من تضحيات كبيرة في تحرير الاراضي مؤكدا اننا جميعا شعبا" واحد وجميعا قدمنا التضحيات.

وهذا وكان اللقاء قد ضم حضور السيدة ابتسام علي مدير عام تمكين المراة.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة