اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 رئيس الديوان يستقبل

 وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

  

24 نيسان  2018

 

 

    استقبل السيد رعد كجةجي رئيس الديوان وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات/ مكتب انتخابات بغداد/ الرصافة ضم كل من السيد حسين علي الطائي مدير اعلام المكتب والسيد محمد حيدر محي/ مدير مركز انتخابي، صباح الثلاثاء 24 نيسان 2018.

    تاتي الزيارة على هامش الندوة الاعلامية التثقيفية التي اقيمت في الديوان استعدادا لانتخابات مجلس النواب العراقي التي ستجرى يوم السبت 12 ايار 2018 وتحت شعار (انتخب..صوت للغد) للتعريف باهمية بطاقة الناخب البايومترية وجهاز تسريع النتائج.

    تطرق الوفد في المحاضرة الى الية التصويت في يوم الاقتراع من خلال شرح عدة نقاط منها:

 1- كيفية التصويت في يوم الاقتراع.

 2- خطوات التصويت.

 3- المستمسكات المطلوبة للتصويت.

    كما تحدث عن الاجراءات المتخذة من قبل المفوضية لتقليل التزوير وتجاوز السلبيات خلال العمليات الانتخابية والتي اهمها عملية الفرز والطعون، احتساب الاصوات، الشكاوى، عملية التدقيق، نظام الانتخابات (سانت ليكو) المعتمدة في الانتخابات النيابية، الكوتا النسائية، عملية شراء الاصوات والخروقات الانتخابية ومن ضمنها تمزيق الملصقات والعقوبات المتخذة بحق المخالفين وكذلك العد والفرز الالكتروني.

   وبدوره قدم السيد محمد حيدر محي شرح تفصيلي عن بطاقة الناخب وطريقة اختيار الكتلة والمرشح و الية التصويت الصحيحة التي تتكون من اختيار مرشح وحزب اما في حالة اختيار اكثر من مرشح في القائمة الواحدة فان الصوت سوف يذهب الى الحزب.

    ثم فتح باب النقاش لاسئلة الحضور التي اغنت موضوع المحاضرة التي حضرها عدد من المدراء العامين ومنتسبين من كل الاقسام في الديوان.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة