اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

الرهبنة الدومنيكية في العراق
تحتفل بعيد مؤسسها القديس عبدالاحد

  

9 اب  2018

 

   ترأس الاب فيليب هرمز القداس الذي اقيم بمناسبة عيد القديس مار عبد الاحد مؤسس الرهبنة الدومنيكية في كاتدرائية مار يوسف والقديسة تريزا الطفل للوجه الاقدس لللآتين في بغداد عاونه كل من الاب زياد كوركيس الدومنيكي، الاب فرنسيس دومنيك، الاب خورخي وبحضور سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك وعدد من الاباء الكهنة من الكنائس الشقيقة والراهبات من مختلف رهبانيات بغداد.

   وبعد انتهاء القداس توجه الحضور الى قاعة الكنيسة حيث تم عرض قدم فيليب هرمز شرحا مفصلا عن تاريخ الرهبنة الدومنيكية وحياة مؤسس الرهبنة القديس عبد الاحد (دومنيك دي غوزمان) بالإضافة الى القديسين والطوباويين الدومنيكان وكذلك معلومات عن الرهبنة الدومنيكية في العراق.

   تضم العائلة الدومنيكية في العالم اليوم (3000) راهبة تأملية في 2019 دير وأكثر من (6000) راهب في 602 دير 40 الف اخت رسولية في اكثر من 119 جماعة بالاضافة الى 150 الف علماني وعلمانية، وفي تاريخها الطويل اعطت هذه العائلة للكنيسة 4 بابوات و75 كاردينالا و150 رئيس اساقفة ومئات الاساقفة.

   اختتمت الاحتفالية بقطع الكيك الخاص بالمناسبة بعدها تم تهنئة الاباء والأخوات الدومنيكيات بمناسبة تأسيس الرهبنة.

   بهذه المناسبة يتقدم الديوان بأجمل التهاني والتبريكات للاخوة والاخوات الدومنيكان في العراق والعالم باجمل التهاني والتبريكات وان "يحل عليكم روح الرب، روح الحكمة، روح المشورة والقوة، روح المعرفة ومخافة الرب" (اش 2،1:11)

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة