اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 نائب وزير الخارجية الامريكي يلتقي مع ممثلي
 المكونات الصغيرة في العراق

  

14 تشرين الاول  2018

 

 

    بدعوة من السفارة الامريكية في بغداد التقى جون سوليفان نائب وزير الخارجية الامريكي وبحضور السفير الامركي دوكلاس سليمن بعدد من ممثلي المكونات العراقية (الاقليات) الاحد 14تشرين الثاني 2018 في السفارة الامريكية في بغداد.

ضم كل من قداسة ابينا البطريرك مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم، فضيلة الريش امة ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم، سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، الخور اسقف مارتن هرمز داود ممثل كنيسة المشرق الاشورية والديوان، الشيخ يوسف السقا رئيس مجلس الكنيسة الانجيلية الوطنية في العراق، السيد رجب كاكائي ممثل الكلكائيين، وممثلة عن البهائيين، والشيخ هادي حاجي مدير مكتب المرجع الديني الايزيدي (بابا الشيخ).

   دار الحديث خلال اللقاء عن واقع المكونات الصغيرة في العراق واحتياجاتهم وطرح الحضور كافة القضايا وتطلعاتهم للمرحلة القادمة والتحديات الموجودة امام الاقليات.

   وبدوره اكد السفير الامريكي على اهمية التعرف الى مشاكل المكونات الصغيرة من ممثليها الحاضرين بصورة مباشرة وليس من اطراف اخرى والاهتمام بوضع الاقليات في عموم العراق وليس فقط في سهل نينوى.

   وقد سبق للخور اسقف مارتن هرمز داود ممثلا عن الديوان المشاركة في المؤتمر الوزاري الاول من نوعه لحماية حرية الاديان الذي عقد في واشطن في شهر تموز الماضي حيث القى كلمة اكد فيها على ضرورة التعرف على مشاكل المكونات الصغيرة والوقوف على حقيقة وجودهم بصورة مباشرة من ممثليها حصرا وليس من اطراف اخرى الوصية عليها والتركيز على وضع المسيحيين بصورة عامة في كل العراق وليس فقط في سهل نينوى وان لا يكون التركيز على بناء الكنائس ودور العبادة فقط بل للاحتياجات الاخرى وتشجيعهم على الاندماج في المجتمع والمشاركة الفاعلة في بناء العراق.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة