اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

غبطة البطريرك ساكو يترأس قداس القديسة ريتا

بحضور رئيس الديوان

 الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية بابل للكلدان

 22ايار 2019

    في عصر الأربعاء 22 أيار 2019 عيد القديسة ريتا، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة مريم العذراء سلطانة الوردية، بمشاركة معاونه سيادة المطران روبرت سعيد جرجيس واحد عشر كاهنا مع راعي الخورنة الأب فراس كمال، وبحضور جمع غفير انتشر حتى الارجاء الخارجية، تخيم على الجميع أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.

  في عظته، طلب غبطته من المؤمنين المكتظة بهم الكنيسة ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات..

  عن المناسبة قال غبطته: القديسة ريتا وهي مؤمنة مسيحية ملتزمة وعلمانية متزوجة. هي تظهر لنا جميعا ان معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا، بل التزام يومي صادق ومتواصل باتباع المسيح وهو هويتنا الاساسية، وارتقاء في الفضيلة – القداسة وارتباط بالكنيسة. هذا الايمان يتطلب معرفة ووعيا ونضوجا وليس فقط ممارسات سطحية.

    لقد عرفت ريتا زوجاً صعباً، شرساً وعنيفا، لكنها حاولت أن تتكيف مع وضعها بصبر وصلاة وصمود، محافظة على عائلتها.إنه درس لعائلاتنا التي ينقصها الصبر والصمود وقوة الإيمان.

  نحن مثل ريتا شهود لهذا الايمان وهذه الاخلاق في مجتمعنا المتعدد والذي ينتظر شهادة مختلفة عما يلمسه هنا وهناك. هذه رسالة القديسة ريتا لنا نحن المسيحيين في العراق.

 الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية بابل للكلدان

لقراءة الخبر كامل اضغط على الرابط http://saint-adday.com/?p=32174

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة