اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

البطريرك ساكو يقيم القداس في كاتدرائية أم الأحزان

احتفالا بعيد مار توما

شفيع الكنيسة الكلدانية

الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية بابل للكلدان

 3تموز  2019

  أقام صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو عصرالاربعاء 3 تموز 2019، في كاتدرائية أم الأحزان بالشورجة، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديس توما شفيع الكنيسة الكلدانية.

   وشاركه في القداس صاحبا السيادة معاوناه المطرانان باسيليوس يلدو وروبرت سعيد جرجيس، كما شارك في القداس الخورأسقف نوئيل فرمان مع لفيف من الآباء الكهنة من أبرشية بغداد.

   وقد اكتظت الكنيسة بأبناء الرعية وسَمَتْ الأرواح بصلوات وترانيم أبدع في إنشادها جوقة كنيسة مار توما الرسول. وحضر القداس الاستاذ رعد كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

  كما حضره أعضاء من أخوية كاريتاس العالمية مع السيد نبيل أفرام رئيس اخوية كاريتاس بغداد الذين عقدوا في بغداد اجتماعهم السنوي. وأشار غبطته في موعظته إلى صفات مار توما الذي في موقف ظهور المسيح للتلاميذ، توخى الواقعية وعيش ايمانه بنحو شخصي، وليس غيبيا وبالانسياق وراء الآخرين بدون وعي.

   كما أشار إلى شجاعته في التبشير بالإنجيل في بلاد بين النهرين وإلى الهند حيث قبل الشهادة،. وبين غبطته اهتمام البطريركية بهذه الكنيسة العريقة أم الأحزان التي تحتل مكانها ككاتدرائية إلى جانب كاتدرائية مار يوسف، وايضا اهتمام البطريركية بتعمير كنائس بغداد والحفاظ على أصالتها، بما يتطلب ذلك جهد مادي ولوجيستي. ودعا الى الاقتداء بالقديس توما الذي اختصر ايمانه بعبارته الشهيرة: ربي وإلهي، إلى جانب سائر الرسل.

   وأخيرا شكر غبطته الحضور القادمين من كافة خورنات بغداد، والقائمين على تقديم الكنيسة برونق وجمال وأجواء صلاة.

 

الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية بابل للكلدان

 

https://saint-adday.com/?p=33323

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة/span>

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة