اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

الديوان يشارك بمؤتمر

 الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد

 15تموز  2019

  شارك الديوان في اعمال المؤتمر العلمي السنوي الثالث للأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد وبعنوان "جهود مكافحة الفساد بين الواقع والطموح" وتحت شعار " محاربة الفساد بالافعال لا بالاقوال " يوم الاثنين الموافق 15/ تموز/ 2019 في قاعة الخلد/ هيئة النزاهة.

   تناولت البحوث المشاركة في المؤتمر المحاور التالية:

  • المحور الاول : دور الاجهزة الرقابية في مكافحة الفساد

  • المحور الثاني : الاطر التشريعية لمكافحة الفساد

  • المحور الثالث : السلطة القضائية ودورها في مكافحة الفساد

  • المحور الرابع : مؤسسات المجتمع المدني والاعلام

   كانت مشاركة الديوان في المؤتمر بالبحث الموسوم "دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز الاصلاح ومحاربة الفساد" والمقدم من قبل الباحثة هيفاء لبيب بشير حداد.

   تطرق الباحثون من خلال البحوث المشاركة حول مدى كفاية القوانين النافذة في محاربة الفساد، المسؤولية الجزائية لمروجي اشاعة الفساد، دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد، القصور التشريعي في مكافحة الكسب غير المشروع في العراق، اثر الاعلام في دعم جهود الاجهزة الرقابية في مكافحة الفساد وتقويضه وأخيرا تبني آليات مفهوم الفساد الصفري في البيئة العراقية، وفي نهاية المؤتمر تم توزيع شهادات المشاركة على الباحثين المشاركين واعلان التوصيات النهائية الخاصة بالمؤتمر.

   حضر المؤتمر مدير مكتب رئيس الديوان ومدير قسم البحوث والدراسات الاستاذ هاني جورج قسطو والاستاذ نجم عبود طوبيا/ مكتب المفتش العام والسيد سيف عصام كامل / قسم الاعلام والعلاقات العامة.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة/span>

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة