رئيس الديوان يلتقي قداسة البطريرك مار آوا الثالث روئيل

18 نيسان  2024م

التقى رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان اليوم الخميس الموافق 18 نيسان 2024، قداسة البطريرك مار آوا الثالث روئيل، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم في مقر البطريركية الكائن في مدينة أربيل.

وحمل اللقاء نقاشا حول عدد من القضايا عن الشأن المسيحي ومنها الهجرة وأهمية العمل على توفير البيئة الآمنة للحد من هذه الظاهرة. بالإضافة إلى أهمية تكاتف الجهود بين الجميع لحماية المكونات الدينية وتعزيز حقوقها التي كفلها الدستور العراقي.

 وبين رئيس الديوان لقداسة البطريرك الدور الذي يقوم به الديوان في رعاية الكنائس وأوقافها وفق القانون والدعم الذي يوفره لرؤساء الطوائف الدينية في اتمام مهامهم دون التدخل بالشأن الخاص لكل مكون ديني.

ومن جانبه أكد قداسة البطريرك على أهمية العمل بروح المحبة والتعاون والعدالة مع الجميع واستخدام المنصب بما يحقق خير العراقيين جميعا.

وقد حضر اللقاء غبطة المطران مار أفرام اثنييل مطران سوريا، ومدير عام شؤون المسيحيين السيد عصام افرام حنا ومدير عام شؤون المسيحيين في وزارة أوقاف حكومة كردستان السيد خالد جمال البير. وفي نهاية اللقاء بارك قداسته رئيس الديوان وقام بإهدائه كتابا عن تاريخ كنيسة المشرق.