قسم العقود الحكومية

اتصلوا بديوان الأوقاف

للاتصال بقسم العقود

الأرشيف

 

 

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

مهام وأعمال قسم العقـود الحكوميــة

 

      1) اعداد وثائق المناقصات وعلى كافة الأنواع ومنها المناقصة العامة والدعوة المباشرة والتنفيذ امانة والتنفيذ المباشر وكافة الاساليب الأخرى المنصوصة بالقوانين والتعليمات النافذة .

      2) اعداد وابرام كافة انواع العقود لدوائر شؤون المسيحيين والأيزيديين والصابئة المندائيين وكذلك عقود الأعمال التي يتقرر تنفيذها أمانة .

       3) يتولى القسم عملية الأعلان عن المناقصات العامة.

       4) يتولى القسم عملية توجيه الدعوات المباشرة وتنظيم كافة الأجراءات الخاصة بذلك .

       5) يتولى القسم عملية بيع تنادر المناقصات .

       6) يتولى القسم المشاركة في اللجان الخاصة بفتح وتحليل العطاءات في الديوان.

       7) الأشراف على أعمال لجان فتح وتحليل العطاءات في الديوان.

      8) يتولى القسم عملية اصدار قرارات الاحالة وابرام العقود بعد صدور مخططات وكشوفات مشاريع تلك العقود من القسم الهندسي وصدور العروض المستحصلة من لجان التنفيذ المختصة (العقود الثانوية التي لا تتجاوز كلفتها مائة مليون دينار) وبموجب تعليمات الموازنة الاتحادية النافذة.

      9) يتولى القسم عملية اصدار كافة اوامر المباشرات والانذارات والتنبيهات والتوجيهات الصادرة من الديوان الى جميع الشركات والمقاولين المشاركين في مشاريع الديوان ولكافة انواع العقود ومتابعة اعمالها لغاية مرحلة نهاية العقد.

     10) يتولى القسم اصدار اوامر التغيير الصادرة من لجنة أوامر الغيار في الديوان وحسب آلية اوامر الغيار الصادرة من وزارة التخطيط .

     11 ) يتولى القسم ابرام كافة انواع العقود وتجديدها من المقاولات والتجهيز والأشراف الهندسي والأستشارات الهندسية وعقود والنقل والطباعة .. مع مختلف القطاعات العام والخاص والمختلط.

     12 ) يتولى القسم عملية اعداد التقارير الفصلية و السنوية ببيانات منهج سير تنفيذ مشاريع الديوان كافة و بيان طرق التنفيذ وكمية دفع المبالغ لها ونسب الأنجاز وتدوين كافة الملاحظات بخصوص ذلك اضافة الى تقارير ديوان الرقابة المالية ورفعها الى مكتب المفتش العام في الديوان و وزارة التخطيط وديوان الرقابة المالية .

     13) يتولى القسم كافة الأجراءات بخصوص اكمال وابرام العقود من الأجراءات كتوفر التخصيصات المالية ومن قسم التدقيق والقسم الهندسي واقسام تنفيذ مشاريع المديريات ومكتب السيد المفتش العام و لجنة العقود المركزية والقسم القانوني لحد اتمام عملية ابرام العقد .

     14 ) يقوم القسم بتطبيق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية الجديدة النافذة رقم (2) لسنة 2014 وضوابطها وشروط المقاولة لأعمال الهندسة المدنية بقسميها وتعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية النافذة اضافة الى كافة التعليمات والأعمامات والكتب الصادرة بخصوص العقود الحكومية.

     15 ) يقوم القسم التاكد من صحة صدور خطابات الضمان الخاصة باعمال القسم (والوكالات والمستمسكات الأخرى) حال تطلب العمل ذلك والتاكد من وجود الغطاء المالي والودائع المصرفية لها ومتابعتها وتجديدها. ويتولى عملية المتابعة و التجديد موظفين مختصين.

      16 ) يتولى موظف مختص بمهام تسجيل الكتب الواردة والصادرة من والى القسم وتوزيعها على مديريات و دوائر واقسام الديوان.

      17 ) الأجابة على الكتب الرسمية الواردة الى القسم من الجهات الخارجية والداخلية .

     18 ) تزويد كافة المديريات والأقسام والممثليات بالأوليات المتعلقة بعمل القسم وعن طريق البريد العادي او عن طريق البريد الالكتروني.

      19 ) يتولى القسم الأجابة على تقارير مكتب المفتش العام و ديوان الرقابة المالية الأتحادي

     20 ) المشاركة في اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة والعقود في الديوان

     21 ) يتولى موظف خاص الأعمال الأدارية بالقسم والأرشيف الخاص به ومتابعة العقود.

    22 ) يتكون قسم العقود الحكومية من اربعة شعب رئيسية وهي شعبة التعاقدات وشعبة المتابعة وشعبة الأرشفة وشعبة ادارة المعلومات التعاقدية.

     23 ) يعمل القسم بنظام الأرشفة الألكترونية التي زودتنا به وزارة التخطيط والمطابق لنظام الأرشفة في دوائر واقسام العقود لديها.

     24 ) يكون ارتباط قسم العقود الحكومية برئيس الديوان مباشرة.

     25 ) يرتبط قسم العقود الحكومية فنيا بدائرة العقود الحكومية العامة في وزارة التخطيط وتتم عملية المتابعة والتنسيق بين الطرفين بخصوص الأستشارات الخاصة بعمل القسم والدورات التدريبية واستمارات المتابعة وتقارير العقود و الوثائق القياسية وكافة متطلبات عمل القسم وبصورة مستمرة. .

 

     اخر تحديث لنشاطات القسم في 7/12/2016