اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

افتتاح كنيسة البشارة في الموصل

 7 كانون الاول  2019م

     افتتح غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك الكرسي الرسولي الأنطاكي للسريان الكاثوليك،كنيسة البشارة، في حي المهندسين/ الجانب الايسر من الموصل صباح السبت 7/12/2019.

    خلال الاحتفال الذي حضره عدد كبير من أصحاب السيادة والنيافة من رجال الدين المسيحيين و محافظ نينوى السيد نجم عبدالله الجبوري ووفد من الديوان ضم المهندس صفاء حنا صفو مسؤول مشاريع نينوى وكركوك وقسم الموصل والمهندسين بيرق خالد إبراهيم و فراس سالم بطرس، قدم الأب رائد عمانوئيل عادل كلو راعي الكنيسة كلمة عن مراحل اعمار الكنيسة والجهود التي بذلت فيها، بعد ان دمر تنظيم داعش أجزاء منها إثر احتلاله للمدينة كما أشاد بحضور شخصيات موصلية مسلمة الى الحفل، ورغبتهم بالمشاركة فيه.

     كما اكد الجبوري على "اهمية التعايش السلمي بين جميع المكونات في نينوى، والعمل معا لبناء واعمار المحافظة"، مشدداً على "ضرورة عودة الاخوة المسيحيين الى نينوى لما لهم من مكانة وعمل واداء في المجتمع وكونهم ركيزة اساسية في المحافظة".

   تبلغ مساحة الكنيسة حوالي 600م2 وتتسع لأكثر من (500) شخص وقد زينت بلوحة للقديسة السيدة العذراء التي سميت الكنيسة على اسمها كما رسم عدد من النقوش واللوحات الدينية على الزجاج و شبكة من الحبال اسفل السقف ترمز الى وحدة وتماسك المجتمع الموصلي بكافة اديانه وطوائفه وقد صنع المذبح من الحجر الطبيعي محدثا فيه شق على طوله لاظهار الحد الفاصل بين العهد القديم والجديد كما افتتح نصب داخل الكنيسة فيه نموذج لقديفة يخرج من انفجارها اشعة من نور يظهر في نهاية كل شعاع اية من الايات التي ترمز الى المحبة.

    بعدها تم افتتاح مجمع الأقسام الداخلية للطلبة ومقر الكهنة للسريان الكاثوليك الذي يحتوي على قاعة للاجتماعات ومكتب استقبال وغرف نوم الكهنة والضيوف.

   اختتم الاحتفال باشعال الشعلة بهذه المناسبة.

 

  

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة