اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2020م

 

رئيس الجمهورية يلتقي بابا الفاتيكان

ويؤكد أهمية تعزيز الجهود الرامية لإحلال

 السلام والاستقرار في المنطقة

الخبر منقول من الموقع الرسمي لرئاسة جمهورية العراق

 25كانون الثاني 2020م

    التقى السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم السبت 25-1-2020 في الفاتيكان، قداسة البابا فرنسيس.

   جرى استقبال رسمي لسيادته، من قبل قداسة البابا و عدد من الكرادلة والأساقفة في مقر الفاتيكان. وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، أن التآخي والتعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين والأطياف الاخرى هو الطريق الوحيد للقضاء على التطرف بكل أشكاله وأنواعه، مبيناً أن جرائم الإرهاب التي طالت كل المكونات العراقية لا تمتّ إلى تعاليم الدين الإسلامي السمحاء بصلة.

   أوضح السيد الرئيس أن حل الأزمات التي تعاني منها المنطقة يأتي عبر الحوار والتفاهم، مشيراً الى أهمية تعزيز الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مشيداً بالمواقف الصادقة للبابا في الحث على الوحدة والالتئام بين العراقيين جميعاً، وحرص ودعوات قداسته من أجل ترسيخ الامن والسلم، والعيش المشترك بين اتباع الديانات السماوية والحيلولة دون المزيد من التصعيد إقليمياً ودولياً.

  بدوره، أكد البابا فرنسيس ضرورة المضي بدعم استقرار العراق، مبيناً أهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم وتعزيز التعايش السلمي لترسيخ المحبة والسلام والاعتدال.

  تمت، خلال اللقاء، مناقشة ترتيبات الزيارة البابوبية المزمع قيام قداسته بها الى العراق في وقت لاحق. وكان السيد الرئيس قد التقى قداسة البابا في الفاتيكان في 24- 11-2018، فيما تأتي هذه الزيارة والمنطقة تعيش تحديات غير مسبوقة.

الخبر منقول من الموقع الرسمي لرئاسة جمهورية العراق

 

https://presidency.iq/Details.aspx?id=8569

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة