اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2020م

 

وفد من الديوان يشارك في الورشة الموسومة بـ

 (آليات رصد خطاب الكراهية ضد الاقليات)

 29كانون الثاني 2020م

     بدعوة من الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان ورعاية هيئة الاعلام والاتصالات، تمت مشاركة ممثلين عن الديوان في الورشة الموسومة بـ ( آليات رصد خطاب الكراهية ضد الاقليات ) للفترة 29 – 30 / 1/ 2020 الذي تم خلالها التعريف بالاعلام وانواعه والاطلاع على لائحة قواعد البث الاعلامي وانواعه وكيفية التغطية الاعلامية.

    رصد خطابات الكراهية واساليب التحريض والعنف اثناء تقديم المادة الاعلامية عبر القنوات الفضائية مع رصد التجاوزات والمخالفات وسبل ايقافها ومعالجتها.

   قدمت الورشة من قبل المختصين في هيئة الاعلام والاتصالات وكانت المشاركة فاعلة بين المدعوين والحاضرين من شرائح مختلفة من المكونات الدينية والقومية والقائمين على الورشة ورئيس الاتحاد الدولي للاعلام.

  في اليوم الثاني للورشة تم استضافة مدير قناة العراقية الاخبارية و قام بعرض سياسة القناة،كما تمخض اثناء المناقشات مقترح سيتم دراسته والعمل عليه بتخصيص فترة اعلامية اسبوعية تحدد مدتها بين (30- 60) دقيقة لعرض كل ما يتعلق بمعاناة الاقليات والارث الحضاري والثقافي والديني لهم اضافة الى عرض قصص نجاح لشخصياتهم وتم الاتفاق على التنسيق من خلال ممثلين عن الاقليات في اماكن تواجدهم لغرض نقل الاخبار اليومية والانتهاكات ان وجدت.

  تم توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين في ختام الورشة.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة