اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2022م

 

معالي رئيس الديوان يلتقي أمير الأيزيديين

ورجال دين مسيحيين

  03 آيــار 2022م

   زار معالي رئيس الديوان السيد رعد كجةجي مقر قسم شيخان والتقى مع مدير وموظفي القسم، وتم خلال اللقاء التعرف على المعوقات التي تواجه سير العمل في القسم بغية ايجاد الحلول اللازمة لها، صباح الثلاثاء 3 ايار 2022.

   بعدها قام بجولة استهلت بزيارة سمو الأمير حازم تحسين بك امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى ودار الحديث اثناء الزيارة حول الأعمال التي يقوم بها الديوان ومنها إعمار مزارين في سنجار وانشاء قاعات بالاضافة الى اعمار مزارات في مناطق القوش وشيخان.

   وعلى هامش الزيارة هنأ معالي رئيس الديوان "بابا شيخ" علي شيخ الياس بمناسبة تنسنمه منصبه الجديد ثم توجه الى زيارة مطرانية القوش وكان باستقباله اصحاب السيادة مار ميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش ومار بولس ثابت حبيب الاسقف المعاون لأبرشية القوش مع حق الخلافة، وتبادل الطرفان خلال اللقاء الحديث عن الأعمال التي سيقوم الديوان بالمباشرة بها وهي ترميم دير مار اوراها في باطنايا وأعمال مركز التعليم المسيحي في بلدة تللسقف.

   اختمت الجولة بزيارة دير السيدة والاطلاع على أعمال مشروع مبنى دار ضيافة دير السيدة في ناحية القوش ونسب الإنجاز المتقدمة له والذي يتم تنفيذه من قبل دائرة المباني احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة وبإشراف الكوادر الهندسية للديوان ويتكون من البناية الرئيسة التي تضم (30) غرفة مفردة، (24) شقة فندقية، (6) قاعات منام وقاعات خاصة للطعام والاجتماعات والمناسبات وغيرها من المرافق الخدمية المشروع ويُشيد على مساحة 10500م2.

   ورافق رئيس الديوان أثناء الزيارة السيد وميض ناجي مدير عام الدائرة الهندسية والسيد سليمان قولو مدير عام دائرة شؤون الايزيديين والسيد رحمن مدير قسم شيخان والسيد ريان حازم مدير قسم القوش والعقيد نبيل متي نعمان مسؤول حماية رئيس الديوان.

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة