اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2022م

 

إطلاق منصة المواطن الألكترونية على موقع الديوان

  26 حزيران 2022م

  استكمالا لتوجيهات رئاسة الديوان الهادفة لتسهيل التواصل بين المواطن والديوان وللقضاء على الروتين ولإختصار زمن إنجاز المعاملات والتفاعل المباشر مع المواطنين لتذليل الصعوبات التي تخص المواطن بالذات.. وتنفيذا لتوجيهات الحكومة الاتحادية في تبسيط الإجراءات الحكومية وتسهيل اتصال المواطنين مع الوزارات والدوائر كافة وتحديدا بالمسؤولين منهم (وزراء.. وكلاء.. والمدراء العموميون) للاستماع الى الشكاوى والطلبات والاستفسارات والمقترحات..

    قام الديوان ومن خلال كادر قسم تكنولوجيا المعلومات فيه وبتعاون كافة الدوائر والاقسام وبالتنسيق مع اللجنة الفرعية لتبسيط الاجراءات الحكومية في الديوان بتصميم وتنفيذ وإطلاق (منصة المواطن الألكترونية في صفحات موقع الديوان)  ومن على الصفحة الرئيسة للموقع الألكتروني الرسمي للديوان..

    المنصة بمرحلتها الاولى تتضمن تسهيل تقديم الخدمات التالية للمواطن:

 - طلب مقابلة المسؤولين في الديوان.

 - تقديم شكوى خاصة.

 - الاستفسار عن حالة او امر معين.

 - الابلاغ (الإخبار) عن حالة محددة.

    وسيلي اطلاق المرحلة الاولى على المنصة مساع لتطويرها ولاضافة خدمات أخرى وادامتها، تتضمن خدمات جديدة يجري التنسيق مع بعض الدوائر والاقسام داخل الديوان وبالتشاور مع الوزارات والدوائر الحكومية المختصة لتهيئة البنية والبيئة الاساسية لإنجاحها.

    سيكون عمل المنصة يومي وبمتابعة مستمرة لتحسين الآداء، ولما سيستجد عليه الأمر من تفاعل وتواصل ومقترحات من قبل المواطنين، وما سينبثق عنه من رؤى تطويرية لمسؤولي الديوان لاضافة وتعديل بعض الفقرات لتسهيل انسيابية العمل وتحسين طريقة وفعالية أداء الخدمات المقدمة.

اضغط هنا للوصول الى منصة المواطن الألكترونية

 

 

اضغط هنا للوصول الى منصة المواطن الألكترونية

 

الذهاب لأعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة