اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2023م

 

مدير عام دائرة شؤون المسيحيين يرأس وفد الديوان

لزيارة مطرانية أبرشية آلقوش الكلدانية

 

 10 ايار 2023م

    لبحث سبل التعاون المشترك زار وفد من ديوان أوقاف الديانات برئاسة المهندس عصام أفرام حنا مدير عام دائرة شؤون المسيحيين صاحب السيادة مار ثابت بولس حبيب رئيس أبرشية آلقوش الكلدانية في مقر المطرانية بقضاء آلقوش ظهر يوم 10 آيار 2023.

    ضم الوفد الزائر المهندس سعد يوحنا كرومي مدير قسم الديوان في قرةقوش والمهندس ريان حازم مدير قسم الديوان في آلقوش. في بداية الزيارة التقى وفد الديوان في باحة الأبرشية بالمطران المتقاعد مار ميخائيل مقدسي.

    دار النقاش مع سيادة المطران ثابت حول تاريخية المنطقة من أقضية ونواحي وقرى وبحث الجهود اللازمة لتثبيت تواجد المكون المسيحي التأريخي فيها، وسبل تذليل المعوقات التي تجابه اهمية التواجد وخصوصيته.

   ثم دار الحديث حول المراحل المنجزة والضرورية في موضوع توثيق المعلومات التأريخية والأولية للكنائس والمؤسسات المسيحية وتفعيل تعاون الطوائف لمراجعة المعلومات المنشورة في موقع الديوان الالكتروني والتعديل عليها للتهيئة لإضافتها في نظام المواقع الجغرافية العراقي GIS، حيث انه تم قطع مراحل كبيرة من جمع وتوثيق المعلومات وعرضت على الطوائف المسيحية كل حسب العائدية لغرض المراجعة والتنقيح وتثبيت المعلومات.

     كما تطرق الحديث الى أهمية حث أبناء الطائفة بالتسجيل في استمارة معلومات ابناء الطوائف المسيحية، لما ستقدمه من تقديم بيانات وإحصائيات أولية تسهل اعمال الديوان وبالاخص اعمال دائرة شؤون المسيحيين والاقسام التابعة.

 

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة