رئيس الديوان في استقباله للمطران مار آفاك اسدوريان "لقد جسّدتم من خلال خدمتكم رسالة المحبة التي جاء بها السيد المسيح"

27 اذار  2024م

 استقبل رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان صباح يوم الاربعاء الموافق 27 آذار 2024، سيادة المطران مار آفاك اسدوريان وبرفقته رئيس اللجنة المركزية الأرمنية السيد كربيت مناسكان ارميناك، وقدم سيادة المطران التهاني لرئيس الديوان لتسنمه المنصب داعيا الرب القدير ان يرعاه ويلهمه الحكمة في مسيرته العملية.
ومن جانبه رحّب معاليه بهذه الزيارة مثمّنا العطاء الكبير الذي قدّمه سيادة المطران طوال 43 عاما عبر خدمته أسقفا للكنيسة الأرمنية في بغداد معتبرا إياه مثالا مجسّدا لرسالة المحبة والتواضع التي علمها ايانا السيد المسيح.
وجرى خلال اللقاء الحديث عن دور الديوان في دعم الطوائف الدينية والدفاع عن حقوق أبنائها، وانفتاحه تجاه الوزارات والمؤسسات الحكومية، إذ بيّن الوكيل الديني والثقافي السيد داسن سليمان سفو أهمية بناء العلاقات الإيجابية مع الجميع وتكاتف المكونات الدينية لأجل نيل المكتسبات التي كفلها القانون لهم.
كما شهد اللقاء إيضاح الخطوات التي حققها الديوان في استحصال الموافقات لأدراج مشاريع التأهيل ضمن موازنة 2024 والسنة المقبلة وسيتم المباشرة بها متى ما تم إطلاق الصرف من وزارة المالية. وقام سيادة المطران بزيارة دائرة شؤون المسيحيين واللقاء بمدير عام الدائرة السيد عصام حنا افرام وتهنئته بمناسبة تثبيته بالمنصب أصالة.