رئيس الديوان وبدعوة من السفير البابوي يحضر قداس القيامة في كاتدرائية القديس مار يوسف لللاتين

31 اذار  2024م

 حضر رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان اليوم الاحد الموافق 31 آذار 2024، القداس الإلهي الذي دعاه اليه سعادة السفير البابوي المطران ميتيا ليسكوفار في كاتدرائية القديس مار يوسف لللاتين. وقد حضره فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد وعدد من سفراء الدول الأجنبية وجمع من المؤمنين.
وشدد رئيس أساقفة بغداد على اللاتين المطران مار جان سليمان في كلمته عن الانجيل المقدس على أهمية العيش بمحبة وسلام بين أبناء الشعب العراقي، وألقى فخامة رئيس الجمهورية كلمة بهذه المناسبة أعرب من خلالها عن تهانيه للمسيحيين بعيد القيامة، متمنيا لهم ولعوائلهم السلام والخير والمحبة.
وبعد انتهاء المراسيم توجه رئيس الديوان إلى قاعة الضيافة وقدم تهانيه بمناسبة عيد القيامة إلى سعادة السفير البابوي شاكرا له الدعوة الكريمة التي وجهها له للمشاركة في قداس القيامة وايضا قدم تهانيه لرئيس الكنيسة الاسقف جان سليمان وسائر الكهنة والرهبان.
وتبادل معاليه الحديث مع السادة سفراء الدول الأجنبية عن الجهود التي يبذلها الديوان في حماية حقوق المكونات الدينية بما يتناسب مع التحديات التي تواجهها، وأهمية التعاون لأجل الوصول إلى تحقيق الاستقرار لهذه الشرائح من المجتمع، والدور الذي يقدمه المجتمع الدولي في دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي الهادف إلى استقرار العراق وانفتاحه تجاه المجتمع الدولي.