رئيس الديوان في لقائه مع وفد من قضاء سنجار " قلوبنا مفتوحة لكم قبل ابوابنا"

3 نيسان  2024م

 استقبل رئيس الديوان صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 نسان 2024، وفدا من قضاء سنجار تضمّن السيد محمود رضا الأعرجي رئيس تجمع شيعة سنجار والملا إسماعيل محمد صالح مدير الوقف السني في سنجار والحاج صبحي الياس مسؤول الوقف الشيعي، وقدم الوفد التهاني بمناسبة عيد القيامة متمنين للمسيحيين الأمان والاستقرار.
وتناول اللقاء الحديث عن واقع قضاء سنجار واهمية تشجيع سكان القضاء للعودة إلى مساكنهم لإعادة اعمارها. وقد شدد الجميع على الدور الكبير للمسيحيين والايزيديين في إعادة الاستقرار.
حيث أكد رئيس الديوان على ما جاء في حديث الوفد من أهمية إعادة بناء دور العبادة المهدّمة كخطوة تساهم في بثّ الشعور بالأمان بين الجميع، وأوضح معاليه للوفد الزائر أن "قلوبنا مفتوحة لكم قبل ابوابنا، ومهما قدّمنا من خدمات لأهالي سنجار، فهي قليلة بحقكم" مؤكدا أنه سيقوم بالاطلاع على ملف إعادة اعمار دور العبادة للمسيحيين والايزيديين في القضاء لاتخاذ إجراءات بذلك.
وقد دعى الوفد رئيس الديوان لزيارة القضاء والاطلاع ميدانيا على واقع الحياة فيه، ووعد معاليه بتلبية هذه الدعوة الكريمة في القريب العاجل حضر اللقاء الوكيل الديني والثقافي السيد داسن سليمان سفو ومدير عام شؤون الايزيديين السيد سليمان الياس قولو والسيد صباح شمعون من كوادر قسم سنجار.