رئيس الديوان يزور مبنى محافظة الموصل

16 نيسان  2024م

زار رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان يوم الثلاثاء الموافق 16 نيسان 2024، مبنى محافظة الموصل والتقى بنائب المحافظ السيد عمر نامق المولى واستهل اللقاء بتبادل التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك، وتناول الجانبان الحديث عن أوضاع أهل نينوى حيث عبر معاليه عن سعادته بمشاهد الاعمار والتغيير في عموم الموصل مثنيا على الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة المحلية في إعادة الاستقرار للمحافظة.
ومن جانبه قدم نائب المحافظ تحيات السيد عبد القادر الدخيل محافظ الموصل شاكرا هذه المبادرة القيمة من قبل رئيس الديوان مرحبا به في مدينة الموصل، لما تحمل هذه الزيارة من رسالة تدعم الاستقرار، وخصوصا لأبناء المكونات الدينية من المسيحيين والايزيديين، معتبرا وجودهم عنصرا أساسيا في تحقيق السلم المجتمعي بين سكان المحافظة.
وفي السياق نفسه، شدد معاليه على وجوب الاهتمام بأماكن العبادة وادراجها ضمن أوليات الاعمار لدى الحكومة المحلية، كونها تعتبر القلب النابض للمكونات الدينية، ولما لها من مدلولات تأريخية تكشف التنوع الحضاري للشعب العراقي.
وبعدها توجه رئيس الديوان للقاء أعضاء مجلس المحافظة، حيث كان في استقباله السيد أحمد الحاصود رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس، وفي البدء هنئ معاليه الأعضاء بانتخابهم وتسنمهم لمهام اعمالهم معبرا عن ثقته العالية بمستقبل واعد لمحافظة نينوى.
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية نشر خطاب المحبة والتسامح بين الجميع والدفع نحو أعادة المهجرين إلى مناطق سكناهم، والحفاظ على التنوع الديموغرافي لمناطق سهل نينوى مع حماية الخصوصية لكل مكون.
وشدد معاليه على الدور الكبير الملقى على عاتق مجلس المحافظة في دعم وجود المكونات الدينية في مناطقهم التاريخية، وخصوصا بعد الصراع المرير الذي أصابها.
ومن جانبه وضح السيد أحمد الحاصود أن المجلس برئاسته وكافة أعضائه مؤمنون بأهمية الحفاظ على هذا الإرث الحضاري، وأنهم يعملون على استثماره لأجل خير النسيج المجتمعي الموصلي.
وقد رافق رئيس الديوان في هذه الزيارات مدير عام شؤون المسيحيين السيد عصام افرام حنا.